العوامل المؤثرة في أسعار العقارات - An Overview

Wiki Article



تتيح تركيا فرصًا للاستثمار في العقارات التجارية مثل المكاتب والمحلات التجارية.

وإلى ذلك، يقول الخبير العقاري عبد الحميد جادو، في تصريحات خاصة لموقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية"، إن:

العرض والطلب هما محركان رئيسيان لسوق العقارات. إذا كانت هناك زيادة في الطلب على العقارات في منطقة معينة مع وجود نقص في العرض، فمن

قرارات البنك المركزي التي صدرت الأربعاء، أدت إلى وصول سعر الدولار في البنوك إلى مستوياته في السوق الموازية، الأمر الذي سيؤدي بطبيعة الحال إلى استقرار الأسعار وتثبتها.

القدرة الشرائية للأفراد مؤثرة؛ فكلما زادت زاد الطلب وارتفعت الأسعار. السؤال التالي: ما الذي يؤثر أو يزيد في قدرتهم الشرائية؟ عدة عوامل.

الشقق الموجودة بجانب الطرق الرئيسية في المدن الشقق الموجودة بجانب المشاريع والمرافق الحيوية الشقق الموجودة بجانب المواصلات السريعة

يلعب التوازن بين العرض والطلب دورًا حاسمًا في تحديد أسعار العقارات في تركيا. ارتفاع الطلب مقابل نقص في العرض يؤدي إلى زيادة في الأسعار، والعكس صحيح.

كن قارئ زد واحصل على محتوى مخصص لك ولاهتماماتك عبر التسجيل مجاناً.

تعد العوامل المؤثرة في العرض على العقارات في مصر متعددة أيضًا ومنها:

الأسباب كثيرة وأهمها يعود إلى التضخّم العالمي الحاصل في جميع الدول، إضافةً إلى جائحة كورونا التي أحدثت الكثير من التغييرات على السّوق العقاري التركي، أمّا عن المقارنة التي سوف نذكرها لكم فـ هي المزيد من التفاصيل ستكون مقارنةً أسعار الأمتار بين الدول الأكثر توجّهاً للعرب إليها مع نُخبة المدن في تركيا، وهي كالآتي:

تحليل العقار: ٨ مقاييس لاختيار فرص استثمار عقارية ناجحة

لكن السعر وحده لا يكفي. فهيئة العقار تؤثِّر في سعره أيضًا إذ يهتم المشتري بعدد غرف النوم ومساحة غرفة المعيشة وهكذا؛ مثلًا المنزل ذو غرف النوم الكثيرة سيكون جاذبًا للعائلات ذات الأفراد الكثيرة والتي تحتاج إلى عدد من غرف النوم.

وأشير هنا إلى ما تيسر لي الاجتهاد في جمعه من دراسات ومقالات كثيرة عن بلادنا وعن دول أخرى متباينة أحوالها.

ومن بين الأسباب الأخرى التي تجلب الأجانب إلى الاستثمار في دولة الإمارات؛ الجوّ المشمس الذي يسود البلاد، وكذا الأمن الذي تنعم به الإمارات.

Report this wiki page